أنهي الرئيس التونسي قيس سعيد الخميس، مهام معز العويني المدير العام للأمن العمومي بالإدارة العامة للأمن الوطني بوزارة الداخلية،والذي تم تعيينه في يوليو 2022 حيث كان يشغل منصب مدير إقليم الأمن الجهوي ببنزرت.

وبحث سعيد خلال لقائه بكل من كمال الفقي، وزير الداخلية، ومراد سعيدان، المدير العام للأمن الوطني وفق بيان من مؤسسة الرئاسة الوضع العام بالبلاد وخاصة مواصلة العمل المشترك بين كل أجهزة الدولة لمقاومة الاحتكار والترفيع في الأسعار وفقدان عدد من المواد الأساسية.

ودعا سعيّد إلى "مواجهة اللوبيات التي تعمل في الخفاء بكل الوسائل للتنكيل بالشعب وغايتها معروفة ومعلومة وهي تأجيج الأوضاع الاجتماعية حتى تستفيد منها سياسيا وهؤلاء الذين يغدقون الأموال الفاسدة أثناء الحملات الانتخابية هم الذين ينكلون بالشعب بين كل موعد انتخابي وآخر".

وشدد على أن الإرادة ثابتة والعزيمة لن تلين في تطهير البلاد لأنه مطلب شعبي ولا بد أن يطبق القانون على كل من تجاوزه وعلى كل من يعتبر نفسه خارج أي ملاحقة جزائية".

طالب سعيد "بتكثيف الدوريات الامنية في كل مناطق البلاد وخاصة في عديد من الاحياء التي انتشرت فيها جرائم الحق العام كترويج المخدرات واستهلاكها والسرقات والعنف وغيرها من الجرائم".كما تطرق إلى ضرورة تأمين العودة المدرسية وخاصة بتأمين محيط المدارس في كل مكان.