نظمت رئاسة الجمهورية الجزائرية، اليوم الثلاثاء، الحفل السنوي لتكريم المتفوقين الأوائل في شهادة البكالوريا لدورة 2021، بقصر الشعب في الجزائر العاصمة.

و قام الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الذي أشرف على هذا التقليد السنوي، بتقليد المتفوقين الثلاثة الأوائل بالميداليات الذهبية، الفضية و البرونزية، كما تكريم المتفوقين الأوائل في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة و كذا المتفوقين الأوائل حسب الشعب.

وتصدرت الطالبة شعيب آية وصال شهيناز، ابنة ولاية ورقلة، قائمة المتفوقين بافتكاكها أعلى معدل على المستوى الوطني ب 19.24 في شعبة تقني رياضي، تليها ببون بشرى من ولاية المسيلة و التي تحصلت ثاني أعلى معدل وطنيا ب 19.24في شعبة تقني رياضي. وحل لهوازي قايا من ولاية تيزي وزو ثالثا على المستوى الوطني بمعدل19.22 في شعبة رياضيات.

وقد عرفت امتحانات شهادة البكالوريا للموسم الدراسي ( 2020 -2021 ) التي جرت ما بين 20 و 25 يونيو الماضي، تحقيق نسبة نجاح وطنية بلغت61.17 بالمائة.

وحسب أرقام الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بلغ العدد الإجمالي للناجحين بتقدير 117610 فائزا، في حين وصل عدد الناجحين المتمدرسين 277804 ناجحا.

وللإشارة، جرت مراسم الحفل التكريمي بحضور مسؤولين سامين في الدولة و أعضاء من الحكومة، بالإضافة إلى أولياء التلاميذ المتفوقين و ممثلي قطاع التربية من أساتذة و تنظيمات نقابية.