استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، رئيس المجلس الرئاسي الليبي يونس محمد المنفي،  في مقر رئاسة الجمهورية  بالمرادية.

الرئيس تبون، صرح عقب استقباله لرئيس المجلس الرئاسي الليبي، أنه تم الإتفاق على العديد من القرارات التي تساعد في حلحلة بعض المشاكل المطروح في ليبيا. مؤكدا أن الجزائر رهن إشارة ليبيا، خاصة وأن الجزائر ليس لديها أطماع أو رؤية اخرى، سوى السلام بين الاشقاء الليبيين في بلدهم.

وأضاف الرئيس، أن الجزائر تنتظر ما سيقرره الأشقاء الليبيون، الذين تتفق معهم في كل الأحوال، وأن الرأي الأولي للجزائر أصبح مقبولا دوليا، و هو الحل للأزمة الليبية، من خلال إجراء انتخابات التي تعطي شرعية للمجلس الوطني و الرئيس، بحيث تكون إزدواجية برلمانية ورئاسية، مؤكدا أن الجزائر مستعدة لتقديم المساعدة في الميدان و لإيصال صوت ليبيا لأي مكان.

رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، قال أنه تطرق رفقة الرئيس تبون إلى التاريخ المشترك والجهاد المشترك بين البلدين. مضيفا أنه سعدنا بما سمعناه من الرئيس تبون بخصوص الدعم الكامل من أجل الوصول الى انتخابات برلمانية ورئاسية. ليستطيع الشعب الليبي أن يختار من ينوب عنه.

وأوضح المنفي، أنه تم التطرق إلى قضايا مختلفة مشتركة حول التعاون الجزائري الليبي والجنوب الليبي، وتحدث مع الرئيس تبون عن فتح المعابر وهو أمر مهم جدا لليبيين. مشيرا إلى أن ليبيا تتطلع لدور الجزائر الذي يساهم في المصالحة الوطنية التي هي من أهم النقاط للإتفاق السياسي حتى نصل الى انتخابات وتوحيد المؤسسة العسكرية. مشيرا إلى أن ليبيا تسعى للتعاون الفني والأمني المشترك، خاصة وأن الجزائر تقف دائما امام الشعب الليبي.

 وسبق لرئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفى، أن قام بزيارة إلى مقام الشهيد عقب وصوله الى الجزائر صبيحة اليوم، أين قرأ فاتحة الكتاب وترحم على أرواح شهداء الثورة التحريرية المباركة.

كما تنقل رئيس المجلس الرئاسي الليبي إلى متحف المجاهد. في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى الجزائر والتي تدوم يومين.