استقبل رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، صباح اليوم الأحد، سفير دولة ألمانيا الاتحادية لدى ليبيا أوليفر أوفتشا، والوفد المرافق له، بحضور عضو المجلس عبد الحكيم الشعاب، وذلك بديوان مجلس المفوضية.

وأوضحت المفوضية، أن هذه الزيارة تأتي في إطار دعم المجتمع الدولي للمسار الديمقراطي في ليبيا، والاطلاع على مستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ أي عملية انتخابية تقرها التسوية السياسية المتوقعة.

وأعرب السايح، في مستهل اللقاء عن شكره للحكومة الألمانية لمجهوداتها السياسية الرامية إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا، مستعرضاً التحديات التي تواجه المفوضية، ومدى قدرتها على الاستمرار في أداء مهامها في ظل الظروف التي تمر بها البلاد. وناقش اللقاء مدى فاعلية وكفاءة الدعم الدولي الذي تشرف على تنفيذه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا المقدم للمفوضية في مجال الخبرات الدولية وتكنولوجيا الانتخابات.

من جانبه أشاد السفير الألماني، بالجهود المبذولة من المفوضية ومستوى الاستعدادات التي اتخذت من جانبها حيال أي اتفاق سياسي يقود إلى الانتخابات، وأبدى استعداد بلاده لتوفير سبل الدعم لإرساء المسار الديمقراطي في ليبيا.