عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج اليوم الأثنين اجتماعا تشاوريا لبحث تنفيذ مجموعة من القرارات الخاصة بالجنوب تشمل مجالي الامن والخدمات.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي انه حضر الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس كل من نائب رئيس المجلس عبد السلام كجمان، وعضو المجلس احمد حمزة، والنائبين عن الجنوب محمد لينو و أبو صلاح شلبي.

وتدارس المجتمعون العديد من القضايا والمقترحات المتعلقة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على الأمن العام والإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك.

واصدر السراج تعليماته لوزارة المالية بتخصيص مبلغ 100 مليون دينار بصفة عاجلة لدعم المنطقة الجنوبية مؤكدا على أهمية العمل بأسرع وقت لتفعيل المؤسسات الأمنية وتقديم الخدمات المناسبة في مجالات الصحة والتعليم ومعالجة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وتوفير السيولة النقدية وكافة ما يواجهه المواطنون في الجنوب الليبي من مصاعب.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار ما أعلنه السراج في كلمته بمؤتمر باليرمو في 12 نوفمبر عن إطلاق الحملة الوطنية لإنقاذ الجنوب الليبي، وإنهاء ما يتعرض له من غبن وانتهاكات، وتقرر عقد اجتماع تشاوري آخر في الإطار ذاته بحضور ممثلي الجنوب في المجلس الأعلى للدولة.