عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، اليوم الأحد، جلسة عمل مع ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله ابن الحسين لبحث أهم ملفات التعاون بين البلدين.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، أنه كان في استقبال السراج لدى وصوله إلى قصر الحسينية، العاهل الأردني حيث اصطحبه إلى منصة الشرف، وأدّى حرس الشرف من القوات المسلحة الأردنية لهما التحية، وعزفت موسيقى السلامين الوطنيين الليبي والأردني، قام بعدها السراج وابن الحسين باستعراض حرس الشرف. وإثر انتهاء مراسم الاستقبال بدأت جلسة العمل بحضور أعضاء الوفدين اللذين يضما وزراء ومسؤوليين عن قطاعات مختلفة في الدولتين.

وتحدث العاهل الأردني في بداية الجلسة مرحبا بزيارة السراج والوفد المرافق وأكد على عمق العلاقات التي تربط الشعبين الليبي والأردني مؤكدا حرصه على الاستقرار في ليبيا ودعمه لوحدة التراب الليبي وأكد في حديثه على أهمية التعاون البناء بين البلدين لما فيه خير الشعبين الشقيقين.

من جهته أعرب السراج عن تقديره وامتنانه لوقوف الأردن ملكا وحكومة وشعبا إلى جانب الشعب الليبي ودعمه لحكومة الوفاق، مشيدا بما تحقق للأردن من انجازات حضارية، والتزام بنهج الاعتدال والوسطية، متمنيا للأردن الشقيق دوام الأمن والاستقرار والازدهار.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك في مجالات الاقتصاد والأمن والصحة والتعليم وما تقترحه لجان العمل المشترك، كما جرى خلال الاجتماع استعراض ما بين النظراء من الوزراء لأهم ملفات التعاون.