تسلم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، اليوم الاثنين، أوراق اعتماد كل من السفير كارميلو ساليبا سفيرا لجمهورية مالطا، والسفير سرحت أكسن سفيرا لجمهورية تركيا، والسفير جوزيبي ماريا بوتشينو سفيرا لجمهورية إيطاليا، بحضور كل من مدير الإدارة الأوروبية حاجي دهان، ومدير الإدارة الاسيوية السيد عمر الزياني.

وألقى السفراء الجدد خلال الاحتفالية أقيمت بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، كلمات عبروا فيها عن شكرهم لرئيس المجلس الرئاسي على حسن الاستقبال والضيافة وقبول أوراق اعتمادهم، مؤكدًين على عمق علاقات الصداقة التي تربط دولهم بليبيا، معبرين عن تطلعهم للعمل من اجل تنمية وتطوير علاقات التعاون الثنائي.

من جانبه رحب السراج،  بالسفراء الجدد معبرا عن سعادته باستلام أوراق اعتمادهم سفراء لدول ترتبط مع ليبيا بعلاقات تاريخية، مثمنا موقف دولهم الداعم لحكومة الوفاق، و للمسار الديمقراطي في ليبيا.

وأعرب السراج عن أمله في أن يعمل السفراء الجدد على تعزيز وتطوير علاقات التعاون وان تساهم دولهم بفعالية في مجال الاقتصاد والتنمية وبما يعود بالفائدة المشتركة، معبرا عن تطلعه بأن تباشر سفارة مالطا عملها من العاصمة طرابلس في وقت قريب اسوة بسفارتي تركيا وإيطاليا، وبما يمكن من سرعة التواصل بين الحكومتين وتوفير الخدمات القنصلية للمواطنيين، ويدعم الرغبة المشتركة في تنمية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.