استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، بمقر المؤسسة بطرابلس سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا فرانك بيكر .

وبين المكتب الإعلامي لمؤسسة النفط أن السفير بيكر أكد أهمية دعم المجتمع الدولي والمؤسسات الليبية للمؤسسة الوطنية للنفط، بصفتها مصدر الدخل الرئيسي للبلاد، مشيدا بالمؤسسة ومجلس إدارتها وتصميمها على الحفاظ على الانتعاش الاقتصادي.

وتناول اللقاء جهود المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة في مكافحة تهريب الوقود ومشتقاته كما تطرق الطرفان إلى سبل تعزيز التعاون بين المؤسسة والشركات البريطانية في مجال تطوير قطاع النفط والغاز والاستثمار في هذا المجال.

وقال صنع الله "تعمل المؤسسة جاهدة على المحافظة على الإنتاج وتطويره  بالتعاون مع الشركات العالمية في هذا المجال ضمن الميزانيات المتاحة، إلا أن نجاحنا يتوقف أيضا على عنصر هام للغاية وهو تحسن الظروف الأمنية بالمنشآت النفطية وذلك لحماية عاملينا والمحافظة على استمرارية الإنتاج".

من جانبه، أعرب السفير عن تفاؤله بعودة الاستقرار إلى ليبيا قريبا، تزامناً مع عودة إنتاج النفط إلى مستوياته المعهودة على الرغم من الظروف الصعبة والخروقات الأمنية التي تحدث من حين لآخر .