أكدت هيئة السلامة الوطنية بطرابلس سقوط قذائف على قسم طرابلس وإصابة حجرة البلاغات وشاحنة الصهريج وعدة سيارات لرجال الإطفاء وتعرض بعض الأماكن داخل المقر لأضرار

وبينت الهيئة أن عناصرها بقسم سوق الجمعه تعرضوا للرماية بالرصاص الحي أثناء إخمادهم لحريق بالقرب من مقر جهاز الهجرة غير الشرعية طريق السكه لكنهم لم يصابوا بأي إيذاء.

وأشارت الهيئة إلى أن استمرار الاشتباكات والرماية العشوائية بمحيط شارع السيدي وشارع الزاوية منع عناصرها من الخروج وإخماد الحرائق بعدة أماكن تقع بخطوط الاشتباكات أو الوصول لبيوت المواطنين المحتجزين وسط الاشتباكات لإجلاءهم.

ووجهت الهيئة نصائح للمواطنين العالقين بالقرب من الاشتباكات قائلة إنه يتوجب على سكان الطوابق العلويه من الثالث وما فوقه النزول للطوابق الأرضيه فوراً وعدم التواجد بالقرب من النوافذ والأبواب المطله على الشوارع والابتعاد عن التصوير من النوافذ وكذلك عدم التواجد على أسطح المنازل .

ودعت الهيئة المواطنين إلى تجهيز حقيبة إسعافات أوليه بها ضماده ومعقم ومسكن ألم ومخفض للحراره وكذلك تجهيز طفاية حريق واختيار مكان آمن داخل المنزل يكون بعيدا عن الشارع والأفضل تحت الدرج إن كان بعيداً عن مدخل المنزل وتجهيز بعض الطعام والماء النظيف للشرب ووضع مقتنياتكم الثمينه والأوراق المهمه بحقيبه ووضعها بالقرب من المواطنين.

وحثت الهيئة المواطنين على اترك منفذ للتهويه بالسيارة وعدم ترك الأطفال بمفردهم مع وضع شريط لاصق على زجاج النوافد على شكل حرف اكس