كشفت بيانات رسمية النقاب عن حدوث زيادة بإيرادات قطاع السياحة في موريشيوس بنسبة قدرها 2.4 % خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنةً بنفس المدة من العام الماضي، وهو ما أرجعته تلك البيانات إلى حدوث زيادة كبرى في عدد السياح الصينيين.
ولفت بهذا الخصوص موقع "ذا افريكا ريبورت" إلى أن السياحة تشكل مصدراً هاماً للعملة الصعبة بالنسبة لتلك الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي، التي تشتهر بشواطئها ومنتجعاتها الفاخرة.
وأوضح مكتب الإحصاءات في موريشيوس في بيان له بهذا الشأن أن البلاد حققت إيرادات من هذا القطاع قيمتها 22.57 مليار روبية خلال النصف الأول من العام الجاري.
وأضاف المكتب أن إجمالي عدد السياح الذين قدموا إلى الجزيرة ارتفع بنسبة 4 % ليصلوا إلى 490697 سائح، وهو ما تم تعزيز بمعدل نمو نسبته 86.9 % في عدد الزوار القادمين من الصين.
وبدأت دول افريقية، من بينها كينيا، في جذب السياح الصينيين خلال السنوات الأخيرة، وذلك لتعويض النواقص الحاصلة في أعداد الزوار التي تأتي من أوروبا وأميركا عقب الأزمة المالية العالمية.
وتبين أن عدد السياح الذين يزورون موريشيوس من أوروبا، ويشكلون ثلثي الزوار، قد ارتفع بنسبة 0.8 %، ليصل إلى 266295 سائح خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.