انتهى فريق العمل الكوميدي الاجتماعي" اولاد ناس 4 " من تصوير اغلب حلقات الموسم الرابع والتي اعلنت قناة 218 من خلال شاشتها وصفحتها على الفيس بوك عن وضعه ضمن قائمة برامجها الرئيسة للموسم الرمضاني لهذا العام وحددت موعده ضمن برامج مائدة الافطار.

وفي رد على سؤال مراسل "بوابة افريقيا الإخبارية" للمخرج ايمن الشعتاني عن بماذا سيختلف هذ الجزء الاخير خاصة بعد النجاح الذي حصده جزؤه الثالث والذي عرض بموسم رمضان للعام الماضي وماهي الاضافات التي ينتظرها المشاهد لهذا العام؟

 اجاب ايمن الشعتاني "لربما اختلفنا هذه العام من خلال جعل بعض حلقات العمل عبارة عن رسالة موجهة للمشاهد بشكل مباشر وليس بالسياق الدرامي التقليدي الذي عودنا عليه المشاهد من خلال الاجزاء الماضية، وذلك لكي نكون أكثر مباشرة وأكثر قربا للمشاهد من خلال طرحنا لقضاياه ومآسيه ومعاناته اليومية، وتوصلنا لهذا انا والزملاء حين وجدنا أن الامر صار ضرورة فنية، فالظروف التي يمر بها المواطن بليبيا تحتاج منّا لأكثر من وضعها في قوالب فنية تقليدية.

هذا العام ايضا اضفنا مجموعة من الوجوه الجديدة وهذا عرف اعتمدناه منذ العام الماضي، فليبيا غنية بالمواهب الفنية والتي فقط تحتاج للفرصة والدفع بها، ولكي نصل لنتائج أفضل اشتغلنا على الامر بطريقة احترافية وذلك من خلال (كاستينغ) اعلنّا عنه واشتغلنا على اختباراته قبل مدة من شروعنا في تصوير حلقات (اولاد ناس 4) ومن خلاله نتائجه نجحنا في اضافة أكثر من وجه جديد للمشهد الفني بليبيا.

وأضاف  الشعتاني هذا العام ايضا استطعنا أن نتحصل على إمكانات تقنية افضل للإضاءة والصورة والصوت لذا نعد المشاهد بأننا سنكون على الشاشة في قمة التقنية وغاية الجودة  ..ايضا وفي نقلة اخرى بهذا الجزء الاخير، اضفنا لبعض الحلقات لمسات غنائية ليست (مونولوج)   كما تعود المشاهد قديما ببرامج المنوعات الرمضانية بل هي عبارة عن  اغاني   ليبية لازلت تعيش بذاكرتنا، لكن قدمناها بتوزيع جديد ووجدنا لها مكانها الرابط  بين المشاهد بحيث كانت مكملات حقيقية للنص ومعبرة عنه وليست مجرد اضافات عبثية تشتت ذهن المشاهد، هذا بالإضافة للموسيقى التصويرية والتي هي الاخرى اخدت منّا جهدا كبيرا لتكون لوحة موسيقة معبرة عن الصورة والسياق التصاعدي لدراما الحلقات... وقد جهزنا الكثير من هذه الاعمال قبل شروعنا بتصوير المسلسل في حين لايزال بعضها بمراحل التشطيب النهائي.

ويتكون فريق عمل الاغاني من عماد صولة صولو قيثار وعلاء العلواني التوزيع الفني والموسيقى التصويرية للمسلسل.

اما باقي فريق العمل فيتكون من امجد الشعتاني خدمات انتاجية وتمثيل رواسي سلسبيل .. ايه..   ووسام الورفلي ودنيا عصمان وريان المحمودي وشهد عبد السلام ومحمد فوزي دخيل ورندة عبد اللطيف وزكريا الحصايري وامين وياسين الشعتاني ومجدي الهوش وحازم الصالحين واصيل بحير وعلي الحصايري وايمن الشعتاني.

واختتم الشعتاني حديثه بالقول" ان عمل اولاد ناس من تأليف ايمن الشعتاني وهذا العمل من الناس وللناس لذا فهذه الاجابات فرضها علي سياق الاسئلة الصحفية التي وجهت من قبلكم كذلك لتأكيد وعد قديم عاهدنا انفسنا عليه نحن قروب هذا العمل بتقديم الافضل في كل موسم، اما الحكم الحقيقي والنهائي والذي يعتد به فهو حكم المشاهد الليبي والذي اجتهدنا كثيرا كي نكون اقرب اليه واقرب لملامسة مشكلاته.