تشارك شروق الشلواطي ملكة جمال المغرب والعالم العربي لسنة 2014، في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستنظم في دبي الإماراتية في شهر غشت المقبل.

شروق أبدت سعادتها بالمشاركة في هذه المسابقة العالمية، معتبرة أن الأمر تشريف لها وتمثيل ليس للمغرب فقط، بل للعالم العربي أيضا، حيث أن حصولها على لقب ملكة الجمال العربي سهل لها المشاكرة في مسابقة دبي، كما يمكنها المشاركة بمقتضاه في أي مسابقة دولية من هذا الحجم، لكنها بالمقابل كشفت في حوار مع صحيفة " أخبار اليوم المغربية" عن مفاجأة، تتمثل في تعرضها لمحاولة اختطاف في لبنان.

وقالت شروق الشلواطي إن خبر محاولة اختطافها في لبنان، هو خبر صحيح وليس مجدر إشاعة أو بحث عن الشهرة كما تناولت ذلك بعض الصحف، مشيرة أنها محاولة فاشلة طون أن تذكر المزيد من التفاصيل، وقالت في الحوار المذكور : "لو كان هدفي الشهرة لكنت قبلت عددا من العروض تمس بكرامة المرأة. كما أنني كنت حريصة جدا على عدم انتشار خبر اختطافي، خوفا من رد فعل عائلتي، كما أنني أعتبر لبنان بلدي الثاني ولم أرد أن يؤثر الخبر فيه، لو كان هدفي الشهرة، لضخمت الموضوع، واستعنت بالصحافة ليصل إلى أكبر عدد من الناس، عوض كتابة تدوينة خاصة لطمأنة المقربين".

ولم تخف ملكة الجمال العربي لسنة 2014، أن هذه الواقعة أثرت في نفسها كثيرا، حيث قالت : " لا أخفيك علما، أن اختطافي أثر في نفسيتي كثيرا، لكنني استطعت تجاوز الأمر والحمد لله".

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة ملكة جمال الكون ستنظم شهر غشت المقبل، في دبي، وستتنافس على اللقب، أكثر من 19 متسابقة، منهن ملكات جمال كل أنحاء العالم.

كما تشارك شروق الشلواطي لأول مرة في عمل تلفزي، حيث أطلت على الجمهور المغربي بمناسبة شهر رمضان الأبرك، من خلال المسلسل الكوميدي “مرحبا بصحابي”، والذي شاركت فيه مع كبار الشاشة من إخراج علي الطاهري.