أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها قامت بتوزيع ما مجموعه 4000 جرعة من السموم المضادة لسم العقرب على معظم المناطق المتأثرة به وخاصة الجنوب.

وبين المكتب الإعلامي للمنظمة عبر صفحته بموقع "فيسبوك" انه جرى توزيع الأمصال بتمويل من الحكومة الايطالية مؤكدة أن هذا المصل يعمل على إنقاذالأرواح في جميع أنحاء جنوب ليبيا.

قال ممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس البعثة في ليبيا سيد حسين جعفر "في عام 2017 أصيب مئات الأشخاص بالعض، ولسوء الحظ مات العديد من الضحايا، وفقد العديد من الآباء أطفالهم في غياب الترياق". مضيفا "يسعدنا أنه في هذا العام بفضل الدعم السخي من الحكومة الإيطالية، تمكنا من تجنب العديد من الوفيات من خلال إتاحة العلاج بالوقت الحرج في العديد من المناطق الريفية في جميع أنحاء ليبيا ".

وأوضحت المنظمة انه "في العام الماضي في هذا الوقت فقدنا 55 شخصا، من بينهم 26 طفلا نتيجة عدم وجود مصل مضاد للعقارب. وانخفض العدد هذا العام إلى أقل من ثمانية ".

من جانبه قال مدير الخدمات الصحية في أوباري جمال بالقاسم "نحن نشهد نتائج توافر ونوعية المصل فقد منعت العديد من الوفيات. ونحن جميعا في أوباري نشكر منظمة الصحة العالمية وإيطاليا على توفير مصل هذا العام ، وهو ما نحتاجه بشدة في كل صيف".