قال وكيل وزارة العدل بالحكومة اليبية المؤقتة عيسى عبدالله الصغير، إن ما يعرف بحكومة الانقاذ الوطني برئاسة عمر الحاسي هي حكومة مليشيات خارجة عن القانون وخارجة عن شرعية الدولة ولم يتم الاعتراف بها لا على المستوى المحلي ولا على المستوى الدولي.

وأضاف وكيل وزارة العدل بالحكومة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب و المعترف به دوليا في ليبيا في تصريحات لموقع ”أخبار ليبيا 24″ أن هناك سجون سرية وقسرية وفيها تعذيب في المنطقة الغربية خارج سيطرة الدولة الليبية وهذه السجون تحت حكم المليشيات وتحت حماية الحكومة غير الشرعية، وفق تعبيره.

وأضاف الصغير ،وفق ذات المصدر ، أنه قام خلال الفترة الماضية بزيارة مدينة الزنتان غربي البلاد حيثُ يوجد بها شرطة وقضاء وسجن رئيسي على حدّ قوله.

لافتًا إلى أن الوزارة قامت كذلك بزيارة بعض مناطق الجنوب للإطلاع على الأوضاع هناك، وذلك للعمل على حل المشاكل التي تواجهها رغم ما تعانيه الدولة من صعوبات.

وتسيطر الحكومة المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته في ليبيا على العاصمة طرابلس و بعض المدن الأخرى في الغرب الليبي ،و لا تحظى هذه الحكومة التي يترأسها عمر الحاسي و تطلق على نفسها "حكومة الانقاذ الوطني" بأن إعتراف دولي أو إقليمي.