في تأكيد إلى استحالة إقامة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بموعدها المقرر سابقا وهو 24 ديسمبر، قال رئيس اللجنة البرلمانية المكلفة من مجلس النواب الليبي بمتابعة ملف الانتخابات، الهادي الصغير، أمس الثلاثاء، إنه من المستحيل إجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده المحدد بـ24 ديسمبر.

وأشار الصغير، في تصريحات إعلامية أن ولاية حكومة الوحدة الوطنية التي يرأسها عبد الحميد الدبيبة ستنتهي الجمعة القادمة وهو التاريخ المقرر لإجراء الانتخابات.

وأضاف أن اللجنة البرلمانية المكلفة بمتابعة ملف الانتخابات، توصلت إلى أنه يستحيل إجراء الاقتراع في موعده، بعد متابعة سير العملية الانتخابية مع مفوضية الانتخابات والمجلس الأعلى للقضاء وجميع الأطراف المعنية، ومتابعة التقارير الفنية والقضائية والأمنية.

وطالبت اللجنة المشكلة من مجلس النواب بمتابعة ملف لانتخابات رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح باستئناف عمله ومباشرة رئاسة مجلس النواب وقيادة جلساته والاي من المقرر ان تكون يوم 27 ديسمبر الجاري بمدينة طبرق.

يشار إلى أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اقترحت اليوم الأربعاء، تأجيل يوم الاقتراع (للجولة الأولى) من الانتخابات الرئاسية إلى 24 يناير 2022، على أن يتولى (مجلس النواب) العمل على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإزالة حالة (القوة القاهرة) التي تواجه استكمال العملية الانتخابية.