قام وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة حسن الصغير بزيارة عمل إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث بحث مع عديد المسؤولين تطورات الأزمتين السياسية والأمنية في البلاد إضافة إلى ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وتطرقت اللقاءات التي جمعت الصغير بالمسؤلين الألمان إلى الجهود المبذولة في مكافحة الهجرة غير الشرعية وتمدد التنظيمات الإرهابية في البلاد إضافة إلى كيفية تجاوز الصعوبات التي يواجهها المواطنون الليبيون في الحصول على تأشيرة الدخول إلى ألمانيا.

وأشاد الدبلوماسي الليبي بمواقف برلين وحرصها الدائم على دعم الحوار بين كافة الاطراف الليبية حيث استضافت مؤخرا إحدى جلساته سعيا منها للتأكيد على أهمية الحوار وتشكيل حكومة وحدة وطنية في أقرب فرصة ممكنة.

وتباحث الجانبان الديون المُترتبة على الجانب الليبي من طرف عدة مستشفيات ومصحات ألمانية حيث ثمّن وكيل وزارة الخارجية الجهود والتسهيلات التي منحتها الحكومة الألمانية لمعالجة الجرحى والمرضى الليبيين في المستشفيات والمصحات الألمانية ووعد بمتابعة كيفية تسديد الديون مع الجهات المختصة في ليبيا والسفارة الليبية في برلين.

واجتمع وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي على هامش هذه الزيارة بعميد بلدية دوسلدورف توماس جايزل حيث جرى مناقشة الترتيبات اللازمة لتأسيس وفتح قنصلية عامة لليبيا في المدينة وذلك لتقديم الخدمات والتسهيلات للمواطنين الليبيين وخصوصا الطلبة في هذه المنطقة.

وعبّر عميد بلدية دوسلدورف عن ترحيبه بهذه الخطوة التي اعتبرها إيجابية في سبيل تعزيز العلاقات بين ليبيا وألمانيا بشكل عام، مُبديا استعداد البلدية لتقديم كافة التسهيلات.