التقى عضو مجلس النواب، عبدالهادي الصغير، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، بالعاصمة المغربية الرباط مبعوثاً من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بحضور سفير ليبيا لدى المغرب عبدالمجيد سيف النصر.

وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس، أن الصغير بحث خلال لقائه مع المالكي، تطورات الأوضاع في ليبيا، وأطلعه على التجاوزات التي تقوم بها حكومة الوفاق وتفريطها في سيادة ليبيا ومصالح شعبها وخرقها للإعلان الدستوري الليبي والاتفاق السياسي الذي انبثقت منه وانتهاء مدتها القانونية وانفراد فايز السراج بالقرار بما يخالف الاتفاق السياسي.

كما أكد الصغير، على بطلان الاتفاقية المبرمة بين اردوغان والسراج، مثنيا على دور المملكة المغربية الشقيقة في دعم إرادة الشعب الليبي وتطلع مجلس النواب لدور عربي تجاه التدخلات الخارجية والتهديدات التركية ودعمها للمليشيات المسلحة.

من جهته أكد رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، على دعم المملكة المغربية لمجلس النواب والشعب الليبي، وعلى رفض المملكة المغربية للتدخل الخارجي في ليبيا ورفض المملكة المغربية للاتفاقية المبرمة بين رئيس حكومة الوفاق والرئيس التركي لما تمثله من تهديد للأمن القومي العربي، ووجه الحبيب المالكي، دعوة لرئيس مجلس النواب لزيارة المملكة المغربية.

كما قام النائب عبدالهادي الصغير، بتسليم رئيس مجلس النواب المغربي رسالةً خطية من رئيس مجلس النواب، كما وجه الصغير، دعوة لـ الحبيب المالكي لزيارة مجلس النواب الليبي وأكد المالكي قبوله الدعوة وبأنه سيزور ليبيا خلال الشهرين القادمين.