قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، مساء اليوم الخميس، إن اللقاء المزمع تنظيمه غدا الجمعة مع ممثلين عن صندوق النقد الدولي، سيكون مناسبة لتأكيد مواقف الاتحاد وانفتاحه على الإصلاح.

 وقال الطبوبي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء "إن الاشكالية اليوم، ليست في صندوق النقد الدولي الذي نتوجه إليه لطلب الدعم، بل في تحديد خيار وطني يجسم وحدة التونسيين وتضامنهم بناء على رؤية موحدة ومشتركة ندافع عليها جميعا، وتجعل المؤسسة تنصت إلينا".

وأضاف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أنه "في ظل الواقع السياسي المتشتت واستحالة الفصل بين السياسي والاقتصادي والاجتماعي، فإن أي حكومة ستتوجه الى صندوق النقد الدولي، مهما كانت قدرتها ونباهتها، وفي ظل الضغوطات الاجتماعية والاقتصادية وفي ظل المناكفات السياسية، ستكون عاجزة عن إيجاد حلول مرضية".

وجدد التأكيد على أن النجاح في هذا التمشي يتطلب وحدة وطنية وتجميع التونسيين حول رؤية مشتركة، والدفع لتقريب المختلفين من أجل مصلحة الوطن، "وإن بقي كل يغني على ليلاه، فهذا لن يعود بالفائدة على الشعب التونسي".

ودعا الطبوبي رئيس الدولة، المنتخب مباشرة من الشعب، إلى "الخروج إلى الشعب وتفسير مسار تونس وخياراتها، وتحديد رؤيته بخصوص كل المجالات، خاصة وان البلاد في حالة حرب اقتصادية، وأصبح غذاء التونسيين في الميزان".