قصفت مقاتلات السلاح الحربي الليبي ،ظهر اليوم الثلاثاء ،مطار معيتيقة شرق العاصمة الليبية طرابلس ،فيما ذكر شهود عيان إن طائرات حربية حلّقت على مستوى منخفض فوق المطار التجاري ،وقد سمع دوي انفجارات و تصاعدت أعمدة الدخان من المنطقة التي تتخذ منها ميليشيات "فجر ليبيا" قاعدة عسكرية.و أعيد فتح مطار معيتيقة العسكري الواقع شرق العاصمة امام الرحلات التجارية بعد إغلاق مطار طرابلس الدولي الذي أصيب بأضرار كبيرة خلال الصيف جراء المعارك بين الميليشيات المتناحرة.

و تأتي هذه الغارة تنفيذا لأوامر رئاسة الأركان العامة التي أمرت بقفل مطاري مصراتة ومعيتيقة، إضافة إلى مرافئ سرت ومصراتة وزوارة غرب ليبيا ،و تستخدم الميليشيات الإرهابية هذه المنافذ البحرية والجوية في جلب الأسلحة والمقاتلين الأجانب.
ولم يتسن الحصول على رد فوري على طلب لتأكيد الهجوم من المتحدث باسم القوات المتحالفة مع طرابلس ،فيما ذكرت وكالة الأنباء الليبية و مقرّها طرابلس "إن طائرة حربية تستهدف مطار معيتيقة الدولي دون حدوث إضرار بشرية أو مادية".

هذا و كانت طائرات حربية تابعة لميليشيات "فجر ليبيا" ،أغارت بدورها صباح الثلاثاء ،على ميناءي رأس لانوف و السدرة النفطيين ، بشرق البلاد دون وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات ،وقال علي الحاسي المتحدث باسم القوات التي تحرس الميناءين إن الطائرة استهدفت المطار المدني في راس لانوف وصهاريج نفط في السدر مضيفا أن الصواريخ سقطت قرب الصهاريج مما تسبب في أضرار طفيفة فقط.

ويأتي هذا التصعيد بعد إعلان الأمم المتحدة أنها سترعى حوارا الأسبوع بين أطراف النزاع الليبي بغية حل الأزمة في البلاد التي تتنازع شرعيتها حكومتان وبرلمانان، في الوقت الذي قال فيه البرلمان المعترف به من الأسرة الدولية في بيان إن "الهجوم على منشآت النفط يأتي للاستيلاء على مصادر تمويل للأنشطة الإرهابية".