استقبلت مدينة الغردقة الساحلية شرق مصر اليوم 17 ألف سائح اوروبى من مختلف الجنسيات على متن 96 رحلة طيران دولية وداخلية مختلفة قادمة من المطارات الأوروبية والعالمية المختلفة.

وأكد مصدر من مطار الغردقة الدولى أن المطار استقبل اليوم 86 رحلة طيران دولية قادمة من مطارات روسية وأوروبية، تقل على متنها 16 ألف سائح من جنسيات مختلفة أغلبها الروسية والإيطالية والتشيكية.

وكشفت إدارة السياحة عام بمحافظة البحر الأحمر فى تقرير لها اليوم الأحد، عن حالة السياحة بمنتجعات البحر الأحمر، خلال الأسابيع الماضية، أن إجمالي الليالي السياحية فى المحافظة بلغ 96291 ليلة بنسبة إشغال سياحي 64.27% احتلت الغردقة المركز الأول حيث بلغ إجمالي الليالي السياحية بها 59337 بنسبة 67.74% من إجمالي الليالي السياحية

وتستعد المدينة لاستقبال أول رحلة طيران مباشرة من أبو ظبي وعدد من المدن العربية بينها الرياض والكويت وعمان فى مايو المقبل.

وقال اللواء أحمد عبدالله محافظ الاقليم أن هناك خطة جادة لوضع مدينة الغردقة على خريطة السياحة العربية والعالمية موضحا بان السياحة ليست اوروبية فقط.

واضاف أن السياحة من دول الخليج ضعيفة جدًا تكاد تكون لا تذكر مشيرًا إلى أن القصور كان من الجانب المصري لعدم الترويج الجيد للمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر في الدول العربية والخليجية.

وأوضح المحافظ أنه كان من المفترض أن تكون بداية فتح خطوط طيران مع دول الخليج ومدينة الغردقة خلال شهر ابريل ولكن لتأخر بعض الإجراءات الخاصة بالطيران المدني فقد تم تأجيل فتح الخطوط إلى مايو المقبل بحيث تكون هناك خطوط طيران مباشرة ما بين الغردقة وجدة والرياض وابوظبي والكويت وعمان.