نفى محمود الإدريسي الفنان المغربي المخضرم، أن يكون قد انتقد طريقة اعتزال الفنان المغربي المخضرم عبد الهادي بلخياط، وقال الادريسي إنه ينفي الشائعات التي تحدثت عن انتقاده الصريح لبلخياط وطريقة اعتزاله.

ونقلت مصادر إعلامية مغربية عن محمود الإدريسي قوله إن ما تم الترويج له في بعض المواقع الإلكترونية المغربية، عن كونه انتقد طريقة اعتزال "الهرم الفني" عبد الهادي بلخياط، أن الأمر لايعدو أن يكون مجرد كلام الصحافة، موضحا أنه أنه كان بصدد إلقاء نكتة قارن فيها الطريقة التي اعتزل بها كل من الفنان الكبير عبد الهادي بلخياط والفنان يوسف الجريفي، وذلك خلال مشاركته في حفل توقيع ألبوم نظم الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أنه تحدث فقط عن كيف انتقل عبد الهادي بلخياط من الأغاني العصرية إلى الأغاني الدينية، وبالمقابل كيف انتقل الفنان يوسف الجريفي من الأغاني الدينية إلى الأغاني العصرية، بحسب قوله.

وكانت صحف ومواقع إلكترونية مغربية قد تحدثت عن انتقادات وجهها  الفنان محمود الإدريسي للفنان المعتزل عبد الهادي بلخياط، حيث نقلت عدة مواقع ما وصفتها بالانتقادات التي وجهها الأول للثاني.

من جهته قال الفنان يوسف الجريفي في حوار ليومية الصباح المغربية، إنه فعلا متردد في مسألة الابتعاد عن الغناء بعد ان نصحه الفنان المعتزل بلخياط بالابتعاد عن الغناء، وقال في حوار مع الصحيفة المذكورة :" دون الدخول في المتاهات الفقهية لهذه المسألة ما اتمناه هو الابتعاد عن الغناء في الملاهي الليلية".

من جهة أخرى وجهت منابر إعلامية مغربية انتقادات ولو بشكل غير مباشر إلى الفنان المعتزل عبد الهادي بلخياط، معتبرة انه راكم ثروة كبيرة من الفن والغناء، قبل أن يدعو اليوم الشباب الصاعد للإبتعاد عن هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن كلا من محمود الإدريسي وعبد الهادي بلخياط، يعتبران من الرواد في الأغنية المغربية، حيث يتوفران على قاعدة جماهيرية كبيرة، وهما الاثنان يشكلان إلى جانب أسماء اخرى كعبد الوهاب الدكالي ونعيمة سميح والمعطي بلقاسم ولطيفة رأفت جيلا ذهبيا للأغنية العصرية المغربية.