أعلنت الفنانة المغربية أم الغيث الصحراوي الشهيرة بلقب "أوم"، عن قيامها بجولة فنية تحت شعار "روح المغرب"، تقودها إلى بلدان عربية وأوروبية.

ونشرت "أوم" عبر حسابها على شبكة "فيسبوك" جدولة لجولتها الفنية التي تنطلق يوم الأربعاء 12 مارس الجاري من المعهد الفرنسي بمدينة الاسكندرية المصرية.

وقالت أوم إنها تشعر بالفخر لإنطلاق هذه الجولة، ومشاركة عشاقها أجواء فنية رائعة، بحسب تعبيرها.

وبحسب الجدولة التي أعلنت عنها الفنانة التي تلقب أيضا في المغرب بـ "صوت افريقيا"، فبعد محطة الاسكندرية ستحط الرحال بنادي الجاز بالعاصمة المصرية القاهرة لتحيي هناك حفلين يومي 13 و14 مارس، قبل أن تحط الرحال يوم 22 مارس بدبي الإماراتية، وتنتقل بعد ذلك إلى تونس يوم 04 أبريل، ثم باريس (كوميدي كلوب) يوم 14 أبريل ومدينة ليل يوم 23 أبريل.

وتواصل الفنانة "أوم" جولتها الفنية "روح المغرب" يوم 15 ماي بحفل فني بإذاعة فرنسا، قبل أن تعود إلى المغرب يوم 17 ماي لتحيي حفلا ضمن فعاليات مهرجان "أليجريا" بمدينة شفشاون السياحية شمال المغرب.

وتعود "أوم" بعد حفل شفشاون إلى فرنسا وتحديدا إلى مدينة مونبوليي حيث تشارك هناك يوم 24 ماي في مهرجان "أربيسك"، على أن تنتقل إلى إيطاليا لتحيي حفلتين يومي 24 و 25 يوليوز بمدينة فلورانسا، لتواصل جولتها يوم 03 غشت في مهرجان "سيوني دي ماركا" بمدينة تريفيزو الإيطالية، ثم تحط الرحال ثلاثة أشهر بعد ذلك بسويسرا حيث ستشارك في مهرجانات هناك من 08 إلى 15 نونبر 2014.

وتفاعل جمهور الفنانة أم الغيث الصحراوي مع إعلانها إحياء سهرات بالمدن المذكورة، خصوصا من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والذي سارعوا إلى التفاعل معها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، متسائيلن عن إمكانية حضورها إلى المدن والمناطق التي يقيمون بها.

وتعتبر "أوم" أو أم الغيث الصحراوي من الفنانات الشابات اللواتي فرضن أنفسهم بقوة على الساحة الفنية المغربية، واستطاعت أن تتميز بفضل أغانيها التي تنهل من عمق التراث الصحراوي المغربي.