يعرض هذه الأيام بقاعات السينما التونسية الفيلم التونسي "باب الفلة" للمخرج مصلح كريّم، وهو الفيلم الروائي الأول في رصيده. ويجمع الفيلم عددا من الأسماء الفنية اللامعة على غرار علي بنور وفتحي الهداوي ودرة زروق وفاطمة بن سعيدان ومنصف السويسي وعبد المجيد لكحل ويونس الفارحي وتوفيق البحري وصلاح مصدق وقابيل السياري ومنال عبد القوى وشاكرة رماح الى جانب مشاركة الممثلة المغربية نفيسة بن شهيدة .

و قد كان العرض قبل الأول للفيلم يوم السبت 5 إبريل/نيسان 2014 حيث نظم المخرج السينمائي مصلح كريّمبقاعة «الكوليزي» في العاصمة، العرض قبل الاول لفيلمه الروائي الجديد «باب الفلة» وسط حضور جماهيري كبير ما اضطر أصحاب القاعة أمام كثافة عدد الوافدين لاكتشاف الفيلم الى فتح الطابق الثاني للقاعة أو ما يعرف بـ«البالكون». كما حضر العرض أغلب السينمائيين والممثلين والمبدعين والاعلاميين الى جانب بعض السياسيين ووجوه معروفة من المجتمع المدني حسب ما ذكرت جريدة "الشروق" التونسية اليومية في تونس.

حيث يروي "باب الفلة" حكاية صحفي ايطالي عجوز يدعى "جياني" يقيم في دار للمسنين أين يزوره الموت فجأة ويطلب منه سرد قصة عاشها ودوّنها في إحدى مخطوطاته ويخص بالتفسير عبارة "كل شيء يوجد في باب الفلة" فيرفض "جياني" في البداية ثم يجاري الموت في رغباته ويروي له ما حدث في "باب الفلة" أحد أحياء تونس العتيقة بتناقضاته وخصوصياته وفي أحداث الرواية تتشابك العلاقات الإنسانية وتتولد عنها مشاعر بعضها يصارع الحب والرغبة في إثبات الذات وبعضها الآخر تأخذه مطامعه بعيدًا بعيدا كما لم تغب حال المثقف المهمش عن شفرات هذا الإنتاج السينمائي التونسي الجديد الذي جسد أدواره في تصوير لجون ميران كل من الفنان علي بنور والنجمة درة زروق والممثلة المغربية نفيسة شهيدة.

وفي تصريح إذاعي قال مخرج الفيلم مصلح كريّم أمس السبت 19 أفريل/نيسان 2014 إن تصوير الفيلم إنطلق في 13 يناير 2011 ولكنه كان مجبرا على إيقافه بسب أحداث الثورة ليواجه مشكلة جديدة عند إستئناف التصوير، إذ أن هشام رستم الذي يتقمص دور الشخصية الرئيسية في الفيلم لم يعد بإمكانه مواصلة أداء الدور بسبب التزامات مهنية. وقد تم تجاوز هذا الإشكال بعد قبول الممثل علي بنور التحدي بأداء الدور.

و يذكر أنّ الفيلم التونسي"باب الفلة" للمخرج وكاتب السيناريو مصلح كريم قد حصد جائزة أحسن ممثل ضمن مسابقات مهرجان الداخلة السينمائي بالمغرب في مارس/آذار من العام الماضي والتي توج بها الممثل علي بنّور عن دور البطولة  في هذا العمل .وترتكز فكرة "باب الفلة"  الرئيسية  حول مشاكل المجتمع التونسي إجمالا والعنف الذي بدأ يستشري لدى التونسيين من خلال تقديم نماذج عن هذا المجتمع تجسدها مجموعة من الشخصيات.