أكد نائب رئيس الوزراء بالحكومة الليبية علي القطراني خلال لقائه عضو المجلس البلدي الكفرة، رئيس اللجنة التأسيسية المنطقة الحرة الكفرة مفتاح خليل الزوي ضرورة توفيرالوقود للشركات المنفذة لمشاريع البلدية.

وقال القطراني خلال اللقاء الذي حضره اليوم السبت وكيل وزارة الداخلية فرج اقعيم إنه يجب  توفير احتياجات بلدية الكفرة الواردة بالكتاب الموجه للنائب عن طريق بلدية الكفرة، وخاصة فيما يتعلق بتوفير الوقود للشركات المنفذة لمشاريع البلدية، بالتنسيق مع وكيل وزارة الداخلية فرج اقعيم.

وشدد القطراني على أن إصدار قرار إنشاء المنطقة الحرة الكفرة سيكون ضمن بنود اجتماع رئاسة الوزراء القادم.

وناقش اللقاء أوضاع بلدية الكفرة، واحتياجاتها وخاصة فيما يتعلق بمشاريع الطرق، ومنها طريق الكفرة ابوزريق التي تمتد على مسافة 225 كم، والذي اُنجز منه 30 كم حتى آلان بدلا من 90 كم .

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة موضوع الوقود، حيث نوّه الزوي إلى أنه متوفر في محطات الوقود بما يكفي لاحتياجات المواطنين بالبلدية، لافتًا إلى أن المشاريع القائمة بالمدينة تحتاج لتزويدها بالوقود عبر مستودع رأس المنقار التابع لشركة البريقة لتسويق النفط حفاظاً على استمرارية العمل بهذه المشاريع .

وتناول اللقاء أيضا موضوع إصدار قرار بإنشاء المنطقة الحرة الكفرة عن طريق رئاسة الوزراء بالحكومة الليبية، بالإضافة إلى توفير أجهزة الدولة الخاصة بالمنافذ في مدينة الكفرة، في مقدمتها جهازي الجوازات والجمارك .