أوضح المتحدث باسم رئاسة القوات الجوية يوسف القطوس، اليوم الجمعة، أن التقارير الأولية تشير إلى أن أسباب سقوط الطائرة بالأراضي التونسية كانت نتيجة عطل فني.وأكد القطوس لـ"وكالة أنباء التضامن" الليبية أن كابتن الطائرة وهو يبعد 20 كم عن مطار تونس  أبلغ برج المراقبة أنه لديه عطل بأحدى المحركات، مضيفاً أن بعد ذلك أبلغ عن وجود حريق بأحد المحركات.

وكانت قد سقطت طائرة ليبية نوع (أنيتوف26) تم تجهيزها واستخدامها للإسعاف على الأراضي التونسية في تمام الساعة الثانية بالتوقيت المحلي مما أسفر عن مقتل 11 شخصاً كانوا على متنها.

وقالت وزارة الداخلية التونسية في بلاغ لها،الجمعة، "أن الطائرة عسكرية متوسطة الحجم تابعة للجيش الليبي غادرت مطار معيتيقة باتجاه مطار تونس قرطاج. وحسب التحريات الأولية فان سقوط الطائرة ناتج عن حريق في احد محركاتها.كما تمّ توجيه مخبر متنقل من قبل الشرطة الفنية والعلمية لإجراء المعاينات اللازمة لرفع الآثار والأدلة المادية ولإجراء مختلف التحاليل والاختبارات."

و أضاف البلاغ "وكان على متن الطائرة 11 شخصا لقوا حتفهم جميعا وهم،طاقم الطائرة: صلاح رشيد المسلاتي،وليد خليفة السيفاء، عامر صالح الجالي، جمعة محمد أبو رويص، أحمد محمد الكندي، مصباح محمد عقيل و هويات المرضى: نور الدين علي الصيد، مفتاح مبروك عيسى وهويات المرافقين:عبد الحكيم علي الصيد، وليد صالح الصيد، الطاهر عبد المولى الشريف."