أقامت القوات المسلحة الليبية بمدينة اجدابيا، مساء اليوم الثلاثاء، بمسرح التضامن الاجتماعي، حفل تكريم النقيب محمد السنوسي ابسيط، بمناسبة تسليم الكتيبة 101 مشاة اجدابيا، وضمها للواء مجحفل 106، بالإضافة إلى دوره في محاربة الإرهاب في مدينتي اجدابيا ودرنة.


حضر حفل التكريم عدد من الشخصيات العسكرية على رأسهم رئيس المحكمة العسكرية العليا، العميد خليفة امراجع وآمر الكتيبة 152 مشاة آلية الرائد عبدالحكيم امعزب وآمر جهاز مكافحة الإرهاب رئيس عرفاء عبدالسلام الحاسي ومن اللواء مجحفل 106 القائد الميداني عمر ابسيط وعدد من ضباط وضباط صف وجنود.

وأشاد وأثنى جميع الحضور في كلماتهم أثناء الحفل، على انضباط النقيب محمد ابسيط في تأدية مهامه التي كلف بها على أكمل وجه والتزامه بتنفيذ الأوامر العسكرية، بالإضافة إلى مجهوده في محاربة الإرهاب في مدينتي اجدابيا ودرنة.


من جانبه أشار النقيب محمد ابسيط  في كلمته إلى انه قام بتسليم الكتيبة بكامل قوتها وعتادها للجنة المكلفة بالاستلام وبكل انضباط ورحابة صدر وتنفيذاً لتعليمات القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر. كما أكد ابسيط بأنه مستمر في محاربة الإرهاب ومستعد لتنفيذ تعليمات القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية

واختتم ابسيط كلمته بتوجيه الشكر إلى كل المواطنين من أهل الخير الذين كان لهم دور كبير في مساندة القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب.

وفي ختام الحفل قامت العديد من الجهات العسكرية والمدنية والمتمثلة في الكتيبة 101 مشاة والكتيبة 152 آلية واللواء مجحفل 106 ونادي الوفاق الرياضي وراديو المستقبل وهيئة المسرح والسينما اجدابيا وهيئة المسرح والسينما الواحات، بتكريم النقيب محمد ابسيط بتقديم الدروع وشهادات الشكر والتقدير له، على مجهوداته في محاربة الجماعات الإرهابية في ليبيا.

يشار إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، قامت بإصدار القرار رقم 303، بشأن ضم الكتيبة 101 مشاة خفيفة إلى اللواء المجحفل 106، بالإضافة إلى القرار رقم 301 ، بشأن نقل النقيب محمد السنوسي ابسيط إلى إدارة مركز التدريب بمنطقة الخليج العسكرية.