وافق الاتنحاد الافريقي لكرة القدم علي طلب الاهلي المصري بتاجيل المباراة النهائية لكاس السوبر الافريقي ولمدة ٢٤ ساعة ، وستقام المباراة النهائية يوم ٢٣ فبراير بدلا من يوم ٢٢.

وكان الأهلي قد تقدم بطلب رسمي من أجل تأجيل المباراة لدواعٍ أمنية بعد أن طلبت مديرية أمن القاهرة ذلك نظراً لإنشغالها بتأمين محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي يوم 22 فبراير وهو ما يجعل حضور الجمهور أمراً مستحيلاً.

ومن المنتظر أن يحصل الأهلي على موافقة رسمية من الأمن لإقامة المباراة امام النادي الصفاقسي التونسي بطل كاس الاتحاد على ملعب الدفاع الجوي أو ستاد القاهرة بحضور الجمهوري وفقاً للوائح الكاف.

من   جهة اخري قرر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي تعديل موعد مران الفريق اليوم وتقديمة لمدة ساعة حتى يتمكن اللاعبون والجهاز الفني من المشاركة في حفل تأبين شهداء جماهير النادي، والذي سيشهد حضورا جماهيريا كبيرا بعد أن قرر مجلس إدارة النادي برئاسة حسن حمدي فتح مدرجات إستاد مختار التتش أمام جماهير الألتراس من أجل المشاركة في حفل تأبين زملائهم.

ويستعد النادي اليوم للكشف عن النصب التذكاري لشهداء جماهيره والذي سيخلد بهم ذكراهم مدى الحياة من خلاله والذي يتصدر مكان بارز داخل النادي بفرع الجزيرة.

وسوف يشارك كل أعضاء مجلس الإدارة وعلى رأسهم حسن حمدي الذي وجه الدعوة إلى كل المسئولين عن الرياضة المصرية ورؤساء الاتحادات واللجنة الأوليمبية من أجل المشاركة في تأبين شهدائه.

وتتضمن فقرات حفل التأبين البدء بتلاوة أيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لرئيس النادي الأهلي وممثل عن أهالي شهداء الجماهير والذي سوف يكونوا مشاركين في إزاحة الستار عن النصب التذكاري لأبنائهم.

وكان الأهلي قد خاطب كل الإتحادات بوقف النشاط الرسمي لجميع الفريق اليوم من أجل إعلان مشاركة فرق النادي في تأبين الشهداء