تخطط الكاميرون لجذب مليوني سائح سنويا اعتبارا من العام المقبل، جاء ذلك فـي بيان صادر عن رئيس الوزراء، رئيس الحكومة فيليمون يانغ.

ودعا فيليمون "أفريقيا المصغرة" بسبب ما تتوفـر عليـه مـن خصائص طبيعية ومناخية وبشرية الى الاستفادة الكاملة من الإمكانات الهائلة المتمثلة في الكاميرون.

وقال إن بلاده باتت "الوجهة السياحية"، منـذ بداية العام 2010، وهذا هو ما سمـح لها بأن تستضيف ما لا يقل عن 500 ألف سائح سنويا، وفقا لتصنيف منظمة السياحة العالمية (UNWTO)، كما أن الكاميرون، وفقا لإحصاءات وزارة السياحة والترفيه، واستضافت في نهاية شهر نوفمبر 2013 قرابة 912ى ألف سائح مقابل 817 ألف مـع نهاية عام 2012.

وهذا ما يعادل زيادة قدرها حوالي 100 ألف سائح سنويا، أو أكثر من 10 في المائة.

وقال البيان بأن هذه الإحصائيات كان بالإمكان ان تزيد لو لم يكن هامش انعدام الأمن في الجزء الشمالي من البلاد، حيث خضع الكثير من المواقع لهجمات متكررة من قبل الطائفة الاسلامية النيجيرية بوكو حرام.

وتخطط الكاميرون لتنويع العرض السياحي عبر عشر مناطق من البلاد، وبالتالي فإنها تقترح إنشاء مجمع سياحي في يويو، وهـي المنطقة الساحلية، الكائنة على شواطئ المحيط الأطلسي حيث ستثمر ما يقدر بــ1000 مليار فرنك أفريقي، والتي سيتم التعامل معها في المقام الأول من قبل مجموعة رواد البريطانية، وهي شركة إماراتية