بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي لصديق الكبير مع مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة والمنسقة المقيمة للشؤون الإنسانية في ليبيا، جورجيت غانيون الوضع التنموي والمالي والإنساني في ليبيا.

وبينت المسؤولة الأممية عبر صفحتها بموقع "إكس" أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد اليوم الخميس مناقشة الوضع التنموي والمالي والإنساني في ليبيا بما في ذلك نتائج التقييم السريع للأضرار الناجمة عن العاصفة والفيضانات في ليبيا والاحتياجات الذي أعده البنك الدولي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وأعلنت وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية، أمس الأربعاء، تسلمها نسخة من تقرير تقييم الأضرار الناتجة عن إعصار "دانيال"، الذي ضرب عدداً من مدن الشرق الليبي العام المنصرم 2023.

وقالت الوزارة في بيان لها، أن الممثلة المقيمة للبنك الدولي في ليبيا، هنريت كالنتيرن، سلمت نسخة من تقرير تقييم الأضرار الناتجة عن العاصفة المتوسطية التي ضربت مؤخراً مناطق شرق البلاد، إلى وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية خالد المبروك بديوان الوزارة بالعاصمة طرابلس.

وذكرت الوزارة، أن التقرير أعده نخبة من خبراء البنك الدولي بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم وبعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، وجرى نشره رسميًا على موقع البنك الدولي الإلكتروني خلال الأيام الماضية.