بحصول إشبيلية على أوروبا ليج وبتتويج ريال مدريد أو أتلتيكو تكون الكرة الأسبانية قد أحكمت قبضتها على اللقبين علي مستوى القارة 

 وقاد  الحارس بيتو فريقه إشبيلية الأسباني للتتويج بلقبه الثالث في بطولة الدوري الأوروبي بعد أن تصدى لركلتي جزاء ليمنح فريقه الفوز (4-2) بركلات الترجيح في اللقاء الذي جري بيوفينتوس ستاديوم في مدينة تورينو الإيطالية.

         بيتو تصدى لكرتي كاردوزو وردوريجو ، فيما نجح ليما ولويزاو في التسجيل للفريق البرتغالي ، فيما سجل لأشبيلية باكا وستيفان امبيا و كوكي وكيفين جاميرو. 
أخذ بنفيكا بزمام المبادرة وكان الأكثر سيطرة وامتلاكا للكرة من خلال ممارسة الضغط العالي ومحاولة مباغتة إشبيلية في الدقائق الأولي من المباراة ،  فيما كان الفريق الأسباني متحفظا وحذرا وواجه حمى البداية البرتغالية بهدوء ، وشهدت الدقيقة (15) كرة خطيرة على مرمى إشبيلية بعد أن سقطت الكرة الحارس بيتو لكن الدفاع انقذ الموقف من أمام ليما.
 
الحماس الزائد سيطر على اللقاء ، و غادر ميرالم سوليماني الملعب متأثرا بإصابته الناتجة عن تدخل البرتو مورينو العنيف تجاهه ليحل محله الميدا في الدقيقة (25) في أولي تغييرات جيسوس مدرب بنفيكا ، سيطر بعدها إشبيلية على مناطق الوسط وبرز بشكل واضح راكيتيتش وباكا وقاما بأكثر من محاولة ، وتصدى أوبلاك حارس بنفيكا لكرة متوسطة القوة من مورينو في الدقيقة (36) ، وأنقذ الدفاع كرة خطيرة من باكا في الدقيقة (39) وسط احتجاجات من الفريق الأسباني للمطالبة بركلة جزاء. 
الدقائق الأخيرة من الشوط الأول كانت في مصلحة بنفيكا ولاحت له فرصة التقدم فيها أكثر من مرة بدأت برأسية في الدقيقة (40) من لويزاو علت العارضة ، ثم محاولة من ماكسي بيريرا تصدي لها الحارس بيتو ، الذي عاد بعدها بثوان وأنقذ تسديدة رودريجو في الدقيقة (45) ، وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل