أكد الإعلامي الليبي احمد امبارك الشاطر أن المواطنة الليبيّة ربيعة عبداللطيف الجميل التي كانت تائهة تتواجد حاليا في دمشق وتتمتع بصحة جيدة.

وقال الشاطر في تدوينة له بموقع "فيسبوك" بارك الله في أبناء سوريا منهم من يقيم بدمشق، ومنهم من أمضى ثلاثين عاماً بليبيا، ولَم ينسى ...العِشرة مضيفا "أحببت أن أطمئنكم جميعاً، على المواطنة الليبيّة، ربيعة عبداللطيف الجميل، الّتي كانت ضائعة ومشرّدة بدمشق "بسبب ظلم وطغيان زوجها الغير سوري كما ورد مغلوطاً ببعض الصفحات" بخير. وأضاف انه التقى بها وأطمأن على صحّتها وستصل ليبيا قريبا.

وتحصلت بوابة إفريقيا الإخبارية على تسجيل مصور يظهر السيدة الجميل وهي تتحدث مع مواطن سوري يحاول الاستفسار عن بيانات تمكن من الوصول لأهلها قائلا إنها لا تملك أوراقا ثبوتية.

وقالت الجميل أنها من ليبيا من المدينة القديمة "بجانب مصرف ليبيا المركزي" مبينة أن والدها ووالدتها من عائلة الجميل وان جدها يدعى محمود اقويدر من الجميل ويقطن في منطقة الضهرة. 

وقالت انها تعرضت لسوء معاملة من زوجها وهي موجودة في الشام بسوريا بمنطقة كفر سوسة "جنينة المرحلين" موضحة انها تتواجد في هذا المكان منذمنتصف شهر رمضان.