حذّرت دائرة كهرباء الساحل الشرقي اليوم الخميس من أن المناطق الممتدة من منطقة سيدي خليفة وحتى بوترابة شرق بنغازي مهددة بـ“ظلام دامس” وستتعرض إلى انقطاع في الكهرباء قد يدوم لعدة أيام لعدم وجود مرونة في الشبكة للتعامل مع الأحمال الزائدة والأعطال الحاصلة نتيجة التقادم والعوامل الجوية.

وقالت الدائرة في بيان لها تحصلت "بوابة أفريقيا الإخبارية" على نسخة منه أنه "في حالة لم يتم الإسراع في تنفيذ مشروع تجديد شبكة الجهد المتوسط بمنطقة الساحل الشرقي (سيدي خليفة - بوترابة  ) فإن هذه المناطق ستعيش في الظلام”.

وتوجه البيان بنداء استغاثة إلى كافة الجهات العامة والخاصة و المواطنين  وكافة جهات الاختصاص والحكومة المؤقتة و البلدية ودعاهم إلى ضرورة التعاون و تظافر الجهود لحل هذه المشكلة .

مشيراً إلى أن "الشركة العامة للكهرباء كلّفت شركة المشروعات الكهربائية بتنفيذ مشروع متكامل لتجديد شبكة الجهد المتوسط بمنطقة الساحل الشرقي “توكرة ” في عام 2009 وذلك لإنشاء محطة حقن 66/220 كيلو فولت، ولكن الشركة لم تنفذ المشروع بحجة نقص السيولة مطالبة برفع قيمة العقد علما بأنه تم توريد جميع معدات المحطات للشركة المنفذة وايضا أعتراض بعض المواطنين عن تركيب الابراج في اراضيها ومطالبتهم بالتعويض "