نظم الممثل والفنان الكوميدي المغربي سعيد الناصري، حفل "ليلة نجوم الشاشة" بمدينة الدار البيضاء، وهو الحفل الذي خصص لتكريم "الممثل المغربي" وخلق جسر تواصل بين الفنانين والجمهور ورجال الأعمال والمهنيين, بهدف تشجيع الاستثمار في مجالات الثقافة والسينما والمسرح والفن.

وقد حضر حفل "ليلة نجوم الشاشة" نجوم تعود عليها الجمهور المغربي من خلال إطلالتها سواء على الشاشة الصغيرة أو الشاشة الفضية، وهو حدث ثقافي وفني الأول من نوعه، نظم بمبادرة من الفنان الكوميدي والمخرج سعيد الناصري، والهدف كما يقول الناصري هو تكريم الممثل المغربي ومنحه المكانة التي يستحقها.

وقد عرفت "ليلة نجوم الشاشة" تتويج أسماء فنية شهيرة بالمغرب، نظير ما قدمته في أدوارها خلال سنة 2013، كما جرى تكريم مجموعة من الفنانين الكبار اعترافا بعطائهم وتألقهم الفني، وقد لاقت هذه البادرة استحسانا كبيرا من لدنهم.

ومن شأن تنظيم أحداث فنية مثل هاته، أن تعيد الاعتبار للممثل المغربي، وهو موعد يأمل الفنانون والممثلون والمبدعون جعله تقليدا سنويا يحتفي بأسماء تألقت ويمنح الفرصة لتكريم من وهبوا حياتهم للفن.

وقد عرفت "ليلة نجوم الشاشة" تتويج 6 أسماء بجائزة أحسن دور رجالي ونسائي سنة 2013 وهم عبد الله ديدان والسعدية أزكون عن سلسلة "بنات لالة منانة" في صنف المسلسلات، والفنان محمد خيي عن فيلم الصرخة الأخيرة ونادية السعيدي عن فيلم "سكون القتيل" في صنف الأفلام التلفزية الطويلة، ثم فاطمة عاطف وعبد الله شكيري عن فيلم "رقصة الوحش" في صنف الأفلام السينمائية.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التحكيم تكونت من فنان العود المغربي الشهير الحاج يونس ومسعود بوحسين، رئيس النقابة الوطنية لمحترفي المسرح، والممثلة نعيمة إلياس والصحافي توفيق الناديري.

ومن بين الأسماء التي حضرت "ليلة نجوم الشاشة" قيدوم الأغنية المغربية، عبد الوهاب الدكالي، والفنانة الأمازيغية فاطمة تحيحيت، عبد العزيز الستاتي، حاتم إيدار، محمد عاطر، طاهور وفنان الموسيقى الأندلسية عبد الرحيم الصويري ونعيمة المشرقي التي كانت ضيف شرف دورة هذه السنة.