التقى النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم الخميس وفد من نساء الجنوب بحضور كل من مدير فرع ديوان المجلس الرئاسي المنطقة الجنوبية بن عيسى الصديق، وعضو مجلس الأعلى الدولة فاطمة طلويح، ووزير الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية حورية الطرمان.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن الكوني أثنى على دور المرأة الجنوبية الفاعل في عديد المجالات، وأكد ثقته في قدرة نساء الجنوب على إحداث نقلة تساهم في إعماره وتنميته بتوحيد جهودهن، لقدرتهن على القيادة في جميع المجالات.

وأشار الكوني إلى أن تحمل نساء الجنوب مشاق السفر للمطالبة بحقوقهن يؤكد جلياً قدرتهن على تقديم الأفضل، وأنهن بحاجة للدفع بهن إلى الأمام لتحقيق طموحاتهن.

وأقترح الكوني على نساء الجنوب التنسيق لعقد ملتقى شامل لنساء وشباب الجنوب لاستعراض استراتيجياتهم التي تهدف لدعم الجنوب والخروج بتوصيات تخدم المرأة، وتمكنها من إثبات قدرتها على القيادة في جميع المجالات.

ودعت النساء إلى ضرورة دعم المرأة في الجنوب حتى تتبوأ مكانتها الاجتماعية داخل وطنها، وأوضحن بأن لهن القدرة على تولي المناصب القيادية لتمثيل ليبيا في الداخل والخارج.

وأشادت النساء بمشروع المصالحة الوطنية الذي يقوده المجلس الرئاسي بوصوله مراحل متقدمة، وطالبن أن يكون للمرأة دور فيه للمساهمة في إنجاحه.

وأشادت وزير الدولة لشؤون المرأة بالمرأة في الجنوب لرغبتها رفع كفاءتها في عديد المجالات، وأكدت استمرار الوزارة في دعم المرأة بمناطق ليبيا حتى تتمكن من تحقيق طموحاتها.