وافق أعضاء لجنة الحوار، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته على دعم تشكيل حكومة وحدة وطنية، خلال جلسات الحوار التي ستجمعهم، في وقت لاحق اليوم الخميس، مع ممثلين عن البرلمان لليبي.

ووصل وفد البرلمان عصر اليوم إلى مدينة الصخيرات (بضواحي العاصمة المغربية الرباط) حيث تعقد جلسات الحوار تحت رعاية الأمم المتحدة.

وقال مسؤول بالمؤتمر (البرلمان الليبي السابق المنتهية ولايته) للأناضول، إن ممثلي المؤتمر بالحوار عقدوا لقاء تشاوريا صباح اليوم حول عدد من النقاط التي يضمها جدول الأعمال المعتمد لجلسات الحوار الليبي، وتم التوافق على "دعم تشكيل حكومة وحدة وطنية" من أجل ايجاد حل للأزمة الليبية .

وأضاف المسؤول، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن اللقاء ترأسه صالح المخزوم، رئيس فريق الحوار عن المؤتمر ، وتم بنجاح.

وحددت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مقترحها بشأن جدول الأعمال، التي قالت إن الأطراف وافقت عليه، وهو تشكيل حكومة وحدة وطنية، بما في ذلك التباحث بشأن رئيس الوزراء ونواب رئيس الوزراء المستقبليين، والترتيبات الأمنية لتمهيد الطريق أمام وقف إطلاق نار شامل، والانسحاب التدريجي لجميع المجموعات المسلحة من البلدات والمدن، وتدابير مراقبة الأسلحة، وآليات ملائمة للرصد والتنفيذ، واستكمال عملية صياغة الدستور ضمن جداول زمنية واضحة.

وينطلق، في وقت لاحق اليوم الخميس، بالصخيرات المغربية، جولة للحوار السياسي بين الأطراف في ليبيا.

ومن المنتظر أن يشارك في الحوار المؤتمر الوطني العام (منتهية ولايته)، والذي يتخذ من طرابلس مقرا له، و مجلس النواب لليبي المنتخب والمعترف به دوليا والمجتمع في مدينة طبرق شرق البلاد.