دعا فريق الحوار بالمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته ،في بيان له اليوم الخميس ،رئيس بعثة الأمم المتحدة برناردينو ليون لزيارة طرابلس الأسبوع القادم.

وقالت لجنة الحوار في بيانها تلقت بوابة إفريقيا الإخبارية على نسخة منه ،"إن الدعوة جاءت للاستفسار عن أسباب تأجيل البعثة لجولة الحوار القادمة، التي كان مقررا لها أن تعقد اليوم الخميس" ،مشيرا أن الغرض من الزيارة أيضا للتباحث حول مستقبل الحوار السياسي في ظل مقاطعة بعض المشاركين له ومعرفة مدى جدية المشاركين في الحوار لإنجاحه والوصول لحل الأزمة الراهنة.

و صوّت مجلس النواب الليبي (البرلمان) في جلسة الاثنين ،بمقره في مدينة طبرق أقصى شرق البلاد ،على قرار تعليق مشاركته في الحوار المزمع استئناف جولته الخميس المقبل في المغرب ،وبرعاية الأمم المتحدة في ليبيا.
وقرّر النواب التصويت على هذا القرار بالإجماع ،على إثر التفجيرات الإرهابية التي تبناها تنظيم "داعش" المتطرف، وخلفت عشرات القتلى والجرحى من المدنيين العزل في مدينة القبة ،فيما قال عضو المجلس عيسى العريبي "إن هذا القرار يأتي تأكيدا من البرلمان على أنه لا حوار مع من أسماهم بالقتلة".
إلى ذلك كشف وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتلوني عن عقد حكومة رينزي إجتماعا في الثالث عشر من مارس المقبل،من أجل اقتراح شخصية إيطالية تضطلع برئاسة بعثة اللأمم المتحدة إلى ليبيا، خلفاً للإسباني برناردينو ليون ،وقال جينتلوني "إنّ بلاده تدعمُ الحوار السلمي بين الأطرف المُتنازعة كحلّ وحيد لتجاوز الأزمة التي تمرُ بها ليبيا ، مضيفا أنّ إيطاليا لا يمكن أن تقبل بتقسيم ليبيا تحت أيّ مُبرّر".