عقد رئيس الوزراء بالحكومة المؤقتة عبدالله الثني بمقر إقامته في مدينة بنغازي اجتماعا موسعا برئيس مجلس إدارة شركة برقة للمقاولات والاستثمار العقاري بحضور وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف، ووزير التعليم فوزي بومريز، ووكيل عام وزارة الصحة المكلف بتسيير الوزارة الدكتور سعد عقوب، ورئيس الهيئة العامة للمواصلات والنقل محمد علي عبدالقادر، إضافة إلى مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء السيد رضا الفريطيس.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة المؤقتة أن الثني أكد خلال الاجتماع أن الاتفاق الذي أبرمته الحكومة مع الشركة في 17 يوليو الماضي بشأن مشروع إسكان النازحين في مدينة بنغازي تم إقراره في اجتماع مجلس الوزراء العادي الخامس للعام الحالي.

وناقش المجتمعون مع وفد الشركة الذي ترأسه رئيس مجلس إدارتها أحمد سليم المجيديب وعدد من مديرو الإدارات والخبراء الفنيين والاقتصاديين كل الجوانب الفنية والمالية المتعلقة بعروضها.

وكان الثني ترأس اجتماعا في 17 يوليو 2018 مع شركة برقة بحضور محافظ مصرف ليبيا المركزي "المنطقة الشرقية" علي الحبري، ووزير المالية والتخطيط كامل ابريك الحاسي، إضافة إلى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإسكان والمرافق الدكتور علي كوصو أردي عثمان.

وطلب الثني من الشركة خلال الاجتماع إتمام الإجراءات الإدارية والتعاقدية مع الهيئة العامة للإسكان والمرافق حيال شراء 5000 وحدة سكنية بالمدينة، مؤكدا التزام الحكومة المؤقتة بتسديد قيمة العقد على دفعات وفقا للآليات المتبعة والتي تم الاتفاق عليها.

وأشار الثني إلى العديد من المشروعات التي تعتزم الحكومة المؤقتة تنفيذها فيما يتعلق بالإنشاءات وأعمال الصيانة للمباني المتضررة جراء الحرب، في قطاعات المرافق التعليمية والصحية والأمنية إضافة إلى قطاع المواصلات والنقل.