دعت الحكومة المؤقتة أهالي العاصمة طرابلس وكافة الموظفين بالوزارات والمؤسسات والهيئات والمصالح العامة لضرورة المحافظة على الممتلكات الخاصة بالجهات العامة من مقرات ومستندات، من خلال التعاون مع القوات المسلحة في تأمينها وتسيير الأعمال اليومية اللازمة للمواطنين.

ودعت الحكومة المؤقتة كل الجهات التي تتطلب طبيعة عملها البقاء طيلة اليوم والساعة، لضرورة الالتحاق بأعمالها وتنفيذ خطة الطواريء الخاصة بأمن العاصمة وتسيير خدماتها بما يكفل عدم انقطاع الخدمات على المواطنين، وتؤكد أنها حكومة كل الليبيين.

وكان أكد المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش، اللواء أحمد المسماري، أن قوات الجيش تتقدم بشكل مباشر إلى العاصمة طرابلس.

وأكد المسماري خلال مؤتمر صحافي استثنائي عقده مساء الجمعة، أنه تم رصد تحركات للتشكيلات المسلحة تجاه منطقتى الشويرف والجفرة، مشيرا إلى أن القوات جاهزة للتعامل مع أي قوة تتجه نحو تمركزات الجيش الليبي.

وأوضح المسماري، أن قوات الجيش سيطرة على منطقة العزيزية، وترهونة، وقصر بن غشير، كذلك مطار طرابلس الدولي، قائلا "قواتنا في المحور الجنوبي ووصلت إلى منطقة السواني، والتقدم القادم سيكون باتجاه الكريمية"، لافتا في الوقت ذاته إلى سقوط  5 شهداء في صفوف الجيش خلال معركة تحرير طرابلس.