أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند أن ولدى القادة الليبيين الآن فرصة لا مثيل لها لإبراز أنّهم يتحلّون بالشجاعة والحكمة للتوصل إلى حل ليبي- ليبي.

وأكد المبعوث الأمريكي في سلسلة تغريدات لسفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا أن الولايات المتحدة تدعم جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بقيادة الممثل الخاص للأمين العام عبد الله باتيلي لجعل القادة الليبيين يجتمعون في ليبيا لاتخاذ قرارات حاسمة من أجل استقرار وازدهار الليبيين.

وأضاف المبعوث الأمريكي أن الغالبية العظمى من المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة تؤيد التوصل إلى حلّ ليبيّ- ليبيّ مبينا أنه لدى القادة الليبيين الآن فرصة لا مثيل لها لإبراز أنّهم يتحلّون بالشجاعة والحكمة لتحقيق ذلك.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا أكد أنه ليس بالإمكان عقد اجتماع بين رئيسي مجلسي النواب والدولة في مدينة الزنتان لأسباب لوجستية خارجة عن إرادة البعثة الأممية.

وحث باتيلي جميع المؤسسات الليبية، بما فيها المجلس الرئاسي ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، على الدخول في حوارٍ سعياً إلى إيجاد حل وتسريع الجهود الجارية. كما حث أيضاً مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة على الاتفاق على مكان وموعد مقبولين للطرفين لعقد اجتماعهما الذي يتعين أن يخرج بمقترحات ملموسة وقابلة للتنفيذ وذات أطر زمنية محددة لإيجاد مخرج توافقي من هذه الأزمة.