أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش على دعم المجتمع الدولي من خلال منظمة الأمم المتحدة، للانتخابات القادمة في ليبيا مشددا على التزام المنظمة بالوقوف إلى جانب الليبيين لتحقيق تطلعاتهم نحو دولة الديمقراطية المنشودة.

وهنأ كوبيش خلال لقائه رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح بمقر المفوضية اليوم الثلاثاء المفوضية والشعب الليبي بفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية مؤكدا أنها خطوة تعد انطلاقة فعلية للعملية الانتخابية. 

بحث مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات مع بعثة الأمم المتحدة في ليبيا مزيداً من سبل دعم المجتمع الدولي للانتخابات الليبية المقررة في 24 ديسمبر القادم. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي انعقد اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021م، بين رئيس مجلس المفوضية السيد د. عماد السايح، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا السيد يان كوبيتش.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات العملية الانتخابية والتقدم العملياتي الذي أحرزته المفوضية عقب فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وما رافق ذلك من زخم على صعيد اهتمام وتطلعات المجتمع الدولي نحو استقرار ليبيا وتقدمها في سلم الديمقراطية.