التقى القائم بالأعمال بالوكالة بالسفارة الليبية في السويد محمد يوسف الزياني مع مدير المشروعات بالمجلس الدولي للصناعات السويدية "هينيرك هالجرين".

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوفاق أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاء بمقر السفارة الليبية في السويد بحث خطة عمل المنتدى الليبي - السويدي الأول للأعمال والأهداف المنشودة من خلاله وتقديم شرح مفصل عن الأهمية التي تحظى بها ليبيا من ناحية الموقع الاستراتيجي والموارد المتاحة كونها بوابة للقارة الأفريقية وشريك استراتيجي على المستويين الإقليمي والدولي.

ورحب "هالجرين" بفكرة المنتدى معربا عن ورغبته في إعادة التواصل مع ليبيا كذلك العمل مجددا من خلال شركاء المجلس الدولي للصناعات السويدية على خلق فرص التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص، وذلك بالتواصل المباشر مع السفارة والعمل على الإعداد لزيارات رسمية إلى ليبيا لمختصين سويديين في مجال الاقتصاد وقطاع الأعمال.

يشار إلى أن المجلس الدولي للصناعات السويدية تأسس سنة 1960 ويركز على الاهتمام بالأسواق التي تشهد نمو اقتصادي ولديها بعض الصعوبات ومن اهم ثوابت المجلس أن القطاع الخاص لديه قوة إيجابية في المجتمع ويجب استخدام المهارات والقدرات والخصائص الفريدة لتطوير الأعمال لتحقيق هذه الغاية، كما يؤمن المجلس بالحوار والمشاركة كطريقة لتعزيز التنمية.