أكد المجلس الرئاسي أهمية إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية متزامنة وفقا لما هو مقرر واتخاذ كل ما من شأنه أن يحقق عملية انتخابية شاملة لتعزيز فرص بناء الثقة بين كل الأطراف وضمان شفافية ونزاهة الانتخابات لقطع الطريق أمام أي محاولات لتزويرها أو الانقلاب عليها بدعوى مختلفة.

وثمن المجلس الرئاسي في بيانه جهود المفوضية الوطنية العليا للانتخابت ومساعيها لإنجاح العملية الانتخابية في كل أنحاء البلاد معربا عن تطلعه لمزيد من الجهود فيما يتعلق بتخفيف معاناة النازحين داخليا بالعمل على فتح مراكز اقتراع يكون من السهل الوصول إليها.

وأشاد المجلس الرئاسي بجهود ونتائج أعمال اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وخطواتها الدؤوبة لوضع خطة شاملة لانسحاب كامل لجميع المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية مثمنا مشاركتهم الفاعلة خلال مؤتمر باريس.

وشدد المجلس الرئاسي على أهمية الجهود الدولية للمساعدة في تأمين ومراقبة العملية الانتخابية ومساعدة السلطات الليبية المختصة وتعزيز جهودها في ذلك وتقديم الدعم الفني واللوجستي اللازمين لحمايتها بما في ذلك تأمين مقرات المفوضية وفروعها ومراكز الاقتراع والفرز.

وأكد المجلس الرئاسي على التمسك والسير بخطى ثابتة لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة اجتماعيا وسياسيا بما يحقق توحيد الصف الليبي وطي صفحة الماضي وإعادة بناء الثقة لتعزيز أواصر العيش الكريم المشترك والانطلاق نحو التنمية التي يتطلع لها الليبيون.