قال الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي والمرشح للانتخابات الرئاسية لولاية ثانية، إن ظاهرة "الجهاديين" لا تشرف تونس البلد الذي أنتج الربيع العربي، مؤكداً أن الإرهاب هو مصدر إزعاج للدولة التونسية التي ستكون نموذجا للديمقراطية.

وأكد المرزوقي، المرشح للانتخابات الرئاسية، في مقابلة عبر فضائية "روسيا اليوم" أمس الثلاثاء، أنه عمل طيلة الثلاث سنوات المنقضية على وضع أسس الدولة الديمقراطية، وحفظ الأمن القومي والتماسك الاقتصادي رغم كثرة الصعوبات.

وبين المرشح للانتخابات الرئاسية، أن الدولة ستسعى في السنوات الخمس المقبلة حال فوزه في الانتخابات الرئاسية إلى إخراج مليوني تونسي من دائرة الفقر.

وتحدث عن حصول العديد من التجاوزات في الانتخابات، مشيرا إلى أن إدارة حملته الانتخابية رصدت ظواهر تزوير.

وجدد "المرزوقي"، انتقاده لخصمه في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الباجي قائد السبسي، معتبرا أنه استخدم "آلهة العهد القديم"، قائلا "سأقوم بتهنئة المنتصر وسأتمنى له النجاح وسأواصل الدفاع عن الحقوق والحريات".

أما بخصوص ملف العلاقات الخارجية، فاعتبر "المرزوقي" أن المشاكل في سوريا لن يتم حلها إلا بالتوافق السياسي دون أي تدخل أجنبي، نافيا توتر العلاقات التونسية المصرية، مشددا على أن قطر دولة صديقة وقدمت يد المساعدة لتونس في الكثير من المناسبات.