أقيم صباح أمس بمسرح كلية العلوم بجامعة طبرق اجتماع ضم المرصد الليبي لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وجامعة طبرق، وذلك لغرض اختيار وترشيح أعضاء من الجامعة لتمثيلهم في المرصد.

وأكدت الدكتورة منى محمود النعاس أن الاجتماع تطرق إلى عرض مشروع الغرض منه ترشيح أعضاء يمثلون الجامعة في المرصد الليبي لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وأضافت النعاس في تصريح خاص لـــ "بوابة أفريقيا الإخبارية " أن الاجتماع تناول عرضا تقديميا عن مبادرة هيئة أبحاث العلوم الطبيعية والتكنولوجيا، ومساعدة المؤسسات التعليمية المختلفة في الحصول على الاعتماد الدولي في التصنيفات العالمية.

وأشارت النعاس إلى أن العرض تناول إمكانية تطوير وتصميم المؤشرات في مراقبة أنشطة العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ومدى التقدم المحرز في تحقيق أهداف المنظومة الوطنية، ونشر وتحليل المؤشرات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار.

وقالت النعاس إن المترشحين من المؤسسات التعليمية سوف يمثل مستودعا لجمع وتحليل البيانات، ومن ثم إنتاج مؤشرات تدعم صناع القرار في اتخاذ قرارتهم الصائبة للرقي بمنظومة العلوم والتكنولوجيا في ليبيا.

يذكر أن المرصد الليبي لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار يعد ركيزة أساسية لتقديم الدعم والمساعدة لمتخذي القرار في تقييم ووضع السياسات، وتحليل أنشطة العلوم والتكنولوجيا والابتكار وتخطيطها وإدارتها في ليبيا، كما يقوم برصد ومتابعة التطورات التكنولوجية والعلمية على الصعيدين المحلي والدولي.