يبدو أن المرض قرر أن يحاصر نجوم الوسط الفني هذا العام حيث فوجيء الجمهور مؤخرا بخبر اصابة أحمد حلمي بالمرض الخبيث والذي اكتشفه أثناء تواجده لاجراء بعض الفحوصات الطبيه علي زوجته مني زكي والتي تعاني هي الأخرى من فيروس نادر يهاجم أجهزة الجسم ويجعلها أقل مناعة وهو الأمر الذي تطلب تواجدهما في الولايات المتحدة الأمريكية وقت اكتشاف حلمي بأمر مرضه .

ولكن أراد حلمي أن يعيش مأساته منفردا بعيدا عن جمهوره حتي يحافظ علي الصورة المبهجة اه لدى جمهوره الا أن انتشر الخبر ووقتها قرر حلمي التنازل عن خصوصيته التي فرضها علي حياته الخاصة منذ وقت طويل وتحدي مرضه بكلمات بسيطة عبر صفحته الخاصة علي الفيسبوك حيث قال (عشت حياتي متأملا وعرفت أن للحياة جانبا مظلما وعندما اكتشفت أنني أقف فيه تألمت ولكني لم أيأس وازداد إصراري علي أن أكمل ما تبقي من الحياة متأملا للجانب المضيء في آلامي).

ولكن اصرار حلمي علي الحياة جعله يواجه مرضه بقوم ويجري عملية استئصال للورم الخبيث الذي داهم فقرات العامود الفقري ونجحت العملية وهو الآن في فترة النقاهة التي يقضيها بمنزله مع زوجته وابنيه ليلي وسليم .

نفس الأمر فعله خالد الصاوي الذي يعاني من فيروس سي منذ عشرة أعوام ولكنه أخفى علي جمهوره هذا الأمر  لوقت قريب وأراد أن يتحدى مرضه منفردا ولكنه تنازل مؤخرا عن رغبته حيث قام بمشاركة جمهوره لألامه من خلال نشر صورة له وهو بالمستشفي يتلقي محاليل طبية وعلق قائلا (لن يقتلني فيروس سي بل سأقتله فهو محتل حقير اكتشفته عام 2005 ولي معه ملحمة تحكي قريبا عي جثته باذن الله).

وغير ذلك عاني كريم عبد العزيز منذ فترة طويلة من جلطات متتالية بالرئة جعلته يتلقى العلاج بالولايات المتحدة لحين الشفاء تماما والتي كان سببها التدخين .

كما أن أحمد السقا له نصيب الأسد حيث أنه لا يمر عمل فني يقوم بتصويره الا ويتعرض فيه السقا لمتاعب صحية تارة وعمليات جراحية تارة أخرى وآخرها جلطة بساقه أثناء تصويره لفيلم الجزيرة.