ألمح مصرف ليبيا المركزي إلى أنه سيؤجل تنفيذ برنامج الإصلاحات الاقتصادية لا سيما قرار زيادة منحة أرباب الأسر التي تم اقرارها مؤخرا. 
وقال مصرف ليبيا المركزي، اليوم الأربعاء، إنه تبين لديه وجود خلل في قاعدة بيانات المواطنين وشبهات تزوير في الأرقام الوطنية تزامنا مع تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية. 
وأوضح المصرف، في بيانه المنشور  على موقعه الرسمي، أن ذلك الخلل يستدعي تنفيذ برنامج متكامل لتدقيق وتصحيح قاعدة بيانات المواطنين.
وأكد المصرف، أن الخلل في قاعدة بيانات المواطنين و شبهات تزوير الأرقام الوطنية يتعدى الآثار الإقتصادية و الإجتماعية إلى تهديد الأمن القومي والسلم الإجتماعي.
وأشار مصرف ليبيا المركزي، إلى أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج عقد عدة اجتماعات لمناقشة ملف قاعدة بيانات المواطنين، آخرها كان الأحد الماضي بحضور محافظ المصرف الصديق الكبير، وستيفاني وليامز نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة، ورئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعلومات وعدد من الخبراء والمعنيين. 
واختتم المصرف بيانه قائلا؛ إن بعثة الأمم المتحدة أكدت دعمها لجهود تدقيق قاعدة بيانات المواطنين ما سيسهم في إنجاح العملية الإنتخابية القادمة و الإستحقاقات الوطنية الهامة الأخرى.