قدمت ليبيا ثاني أكبر مساعدات إنسانية لغزة،بحمولة إجمالية بلغت 546.9 طنًا، خلف مصر التي قدمت 9262 طنًا،وذلك وفق بيانات نشرتها جمعية الهلال الأحمر المصري.

وذكرت الجمعية في بيانها أن اجمالي المساعدات الانسانية الى غزة التي وصلت الى العريش حتى الآن تجاوز 9262 طنا وأن مصر تصدرت قائمة الدول التي قدمت المساعدات بحمولة بلغت 6.9 ألف طن فيما جاءت ليبيا ثانية بحمولة 546.9 طنا ثم الكويت ثالثة بـ 412 طنا وقطر رابعة بـ 286 طنا.

واضاف البيان أن الحجم الاجمالي للمساعدات المقدمة من الدول العربية لأهالي غزة بلغ 8495 طنا، فيما بلغت المساعدات الانسانية المقدمة من الدول الاجنبية الى القطاع 767 طنا.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية،أعلنت في 26 أكتوبر الماضي، إرسال شحنة من المساعدات الطبية والإنسانية إلى غزة، وفق بيان نشره المكتب الإعلام التابع لها.

وبدورها، أعلنت حكومة الوحدة الوطنية، إرسال شحنة مساعدات وإغاثة متكاملة دعما لأهالي غزة بإشراف وزارة الدفاع وجهاز الطب العسكري.

وتتواصل المساعدات الانسانية الاغاثية لأهالي غزة من دول عدة بالتنسيق مع السلطات المصرية وجمعية الهلال الأحمر المصري لتقديمها عبر معبر رفح الى جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وايصالها الى المستشفيات والمحتاجين.