قال العقيد أحمد المسماري، المتحدّث باسم رئاسة الأركان الليبية ،إن سلاح المدفعية أسقط طائرة التدريب التي تم استعمالها من قبل مليشيات "فجر ليبيا" الإرهابية في منطقة بن جواد.
وأضاف المسماري - في مداخلة مع قناة العربية اليوم الثلاثاء - أن الطائرة من نوع قديم ومتهالك، وكانت تستعمل في الحرب العالمية الأولى في إسقاط القنابل منها يدويا فقط، ولا تؤثر في الحرب على الإرهاب.
وأشار إلى أن قوات الجيش الليبي لم تتعامل حتى الآن بشكل جدي مع ميلشيا "فجر ليبيا"، ولكن خلال الساعات القادمة سوف يكون هناك ردًا قاسيًا برًا وبحرًا وجوًا.

هذا و ذكرت مصادر حكومية أن الطائرة أغارت الثلاثاء على مرفأ السدرة النفطي بشرق البلاد دون وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وقال علي الحاسي المتحدث باسم غرفة عمليات حرس المنشآت النفطية في منطقة ما يعرف ب"الهلال النفطي" إن مقاتلة حربية أغارت على المنطقة قرب مرفأ السدرة النفطي وألقت صواريخها في أرض خلاء، دون أن تحدث أضراراً قبل أن تجبرها المضادات الأرضية على الفرار.

وكان الجيش الليبي أرسل تعزيزات عسكرية إلى مطار رأس لانوف لدعم حرس المنشآت النفطية في منطقة "الهلال النفطي" بهدف صد مسلحي فجر ليبيا