طالب رئيس مجلس الدولة خالد المشري بحصار المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بالاعتصام أمامها لمنعها عن أداء مهامها وتعطيل الانتخابات.

جاء ذلك خلال كلمة للمشري خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء بالعاصمة طرابلس، ضم أعضاء من مجلسي النواب والدولة وعمداء بلديات وقادة المحاور ومؤسسات المجتمع المدني ومجالس الحكماء والاعيان بحضور عدد من السفراء المعتمدين في ليبيا بشأن الانتخابات.

وأضاف المشري أن ما يحدث الآن من قبول بعض الدول لقوانين الانتخابات التي وصفها بالمعيبة يشبه ما حدث قبل الرابع من أبريل.

وأكد المشاركون في الاجتماع أن هناك مغالطات قانونية ودستورية بخصوص مسار العملية الانتخابية الجارية الآن في ليبيا مطالبين بأن تجرى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية على أساس قوانين وقاعدة دستورية متوافق عليها وواضحة وفقا للاتفاق السياسي الليبي تتوفر لها شروط النجاح.

وكان المشري حذّر من اندلاع حرب أهلية، في حال تم إجراء الانتخابات بالشروط الحالية، مؤكدا أن أي نتائج تترتب عن هذه الانتخابات لن يتم الاعتراف بها لأنها تفتقد للمصداقية والقبول من طرف عموم أبناء الشعب الليبي، على حد قوله.

وشدد المشري على رفض مجلس الدولة قوانين انتخاب الرئيس ومجلس النواب التي أصدرها البرلمان منفردا مؤكدا أن مجلس الدولة اتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذه القوانين وطعن فيها أمام الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا.