قضت الغرفة المختصة في قضايا الإرهاب في المغرب بالسجن بين سنتين مع وقف النفاذ وأربع سنوات مع النفاذ، لستة متهمين توبعوا في ملفات مختلفة من أجل "قضايا لها علاقة بالإرهاب".

وقضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب في محكمة الاستئناف في مدينة سلا قرب العاصمة الرباط بالحبس أربع سنوات حبساً نافذاً في حق متهم واحد، وبثلاث سنوات حبساً نافذاً في حق متهم آخر، وبسنتين حبسا في حدود سنة نافذة وأخرى موقوفة التنفيذ في حق ثلاثة متهمين.

ومن جهة أخرى قضت المحكمة في حق متهم كان يتابع في حالة سراح مؤقت بسنتين حبساً موقوفة التنفيذ، حيث كان محكوماً غيابياً بخمس سنوات حبساً، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية أمس الجمعة.

وجهت إلى المتهمين الذين ينحدرون من شمال البلاد تهم "تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، وجمع أموال وتقديمها مع العلم أنها ستستخدم لارتكاب أفعال إرهابية، وتقديم مساعدات عمداً لمن يرتكب أفعالاً إرهابية، وعقد اجتماعات عمومية بدون تصريح مسبق، وممارسة نشاط في جمعية غير مرخص لها".

وسبق للمحكمة نفسها أن قضت في 23 أكتوبر(تشرين الأول) بالسجن بين سنة وعشر سنوات مع النفاذ لثمانية متهمين توبعوا في ملفات مختلفة من أجل "قضايا لها علاقة بالإرهاب".